درب الاصدقاء
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتديات للاصدقاء ♥ لا قوانين تحكمنا ما دمنا نتحلى بالادب والاخلاق ♥ منتدى الاصدقآاء ♥ تجمع شبابي لارقى الشباب والصبايا.
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 استمتعي بشعر صحي ومتألق حتى في فصل الصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sirin hassan
عضو ملكي
avatar

عدد المساهمات : 377

مُساهمةموضوع: استمتعي بشعر صحي ومتألق حتى في فصل الصيف   الثلاثاء يونيو 25, 2013 10:58 pm

من المعروف أن شعركِ يحتاج للعناية المكثفة في شهور الصيف نظرا للحرارة الشديدة والعوامل الخارجية التي قد تؤثر على صحته ومظهره، لذا إليكِ بعض النصائح التي ستجعلكِ تتمتعين بإطلالة مميزة وشعر صحي حتى مع أشعة الشمس الشديدة.
استخدمي مستحضرات طبيعية لحماية شعركِ من أشعة الشمس الحارة، فزيت دوار الشمس يعتبر من أفضل المواد الطبيعية التي يمكنها حماية شعركِ دون الحاجة إلى اللجوء لمستحضرات العناية بالشعر المليئة بالمواد الكيميائية، كما أن زيت دوار الشمس يعتبر مرطبا قويا لشعركِ، لذا يمكنكِ استخدام شامبو وبلسم دوار الشمس للحماية من أشعة الشمسUV protection، بالإضافة إلى الحرص على استخدام الشامبو الدائم إذا لم يكن لديكِ وقت..
كما يفضل تغطية شعركِ بقبعة أو إيشارب لحمايته من أشعة الشمس الضارة، وحتى يظل محتفظا برطوبته، ولكن لا تنسي أن تظلي أنيقة بعمل ربطات أنيقة ومميزة تناسب أجواء الصيف.
وقد تدفعكِ حرارة الصيف لعقص شعركِ بشدة، وعمل كعكات محكمة، ولكنكِ قد لا تعلمين أنكِ بهذا تضرين شعركِ بشدة بهذه الطريقة، لذا يمكنكِ اللجوء لعمل كعكات غير محكمة ذات أشكال جذابة ومتنوعة وتناسب موضة العام أيضا.
فهذا النوع من الكعكات يحمي شعركِ من التعرض للعوامل الخارجية كالأتربة والحرارة، كما يوفر حماية إضافية لفروة الرأس من أشعة الشمس الضارة.
لا تنسي أبدا غسل شعركِ بعد قضاء يومكِ على شاطئ البحر أو حمام السباحة، فهذا يحميه من مزيد من التلف والتأثر بحرارة الشمس، كما أن غسل الشعر سيخلصكِ من أي أتربة عالقة، وليس ضروريا أن يكون غسيل الشعر بالشامبو، فمن المفضل الابتعاد عن استخدامه قدر الإمكان خلال أيام الصيف الحارة، حتى يظل شعركِ محتفظا بزيوته الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، فقط الغسل بالماء مع تدليك خفيف لفروة الرأس، كما يمكنكِ أيضا استخدام البلسم من حين لآخر، ولكن مع الابتعاد عن وضعه على جذور الشعر.
وإليكِ سيدتي سرا من أسرار العناية بالشعر خلال الصيف: احرصي على بل شعركِ قبل النزول إلى حمام السباحة، لأن شعركِ المبلل لن يضطر إلى امتصاص المزيد من ماء حمام السباحة المشبع بالكلور، كما يمكنكِ وضع بلسم دائم أو بلسم عادي على شعركِ قبل بدئكِ في الاستمتاع بحمام السباحة.
أما إذا كنتِ من عاشقات السباحة، يمكنكِ اللجوء حينئذ لاستخدام أنواع الشامبو والبلسم المخصصة للاستخدام في حالة كثرة النزول إلى حمامات السباحة، التي يمكنها تقليل وجود المعادن والمواد الكيميائية بشعركِ.
واحرصي دائما على شراء مستحضرات العناية بالشعر المناسبة لنوع شعركِ، فشراء مستحضر غير مناسب لكِ يشبه شراء زوج من الأحذية ليس مقاسكِ، فمثل هذا التصرف قد يدمر شعركِ بدلا من علاجه من آثار الصيف المزعجة كالجفاف وتقصف الأطراف والهيشان.
تعرفي على ما يحتاجه شعركِ خلال هذه الفترة من العام سواء من ناحية الترطيب أو قص الأطراف المقصفة أو غيرها، واحذري شراء منتجات العناية بالشعر مجهولة الهوية، لأنها لن تؤدي إلى علاج شعركِ بالتأكيد، بل ستعطيكِ نتيجة مضادة تماما.
اشربي كميات كبيرة من الماء التي ستساعد في ترطيب شكلكِ – وجلدكِ أيضا – بشكل أساسي، فيظل لامعا صحي المظهر، بالإضافة إلى تناول الخضراوات والفواكه الطازجة باستمرار.
ويفضل الابتعاد عن صبغ شعركِ خلال شهور الصيف، فشعركِ يكون ضعيفا خلال هذه الفترة بسبب الأتربة والحرارة، ولا داعي لمزيد من إرهاقه باستخدام المواد الكيميائية، لذا يمكنكِ استخدام الصبغة الدائمة قبل دخول شهور الصيف بفترة قصيرة.
لا تنسي ترطيب شعركِ من آن لآخر باستخدام حمام كريم مناسب وفعال، حتى تظلي محافظة على صحة ولمعان شعركِ على الدوام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
استمتعي بشعر صحي ومتألق حتى في فصل الصيف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
درب الاصدقاء :: (¯`·._) الـمنـتـديات الأســــــريــة (¯`·._) :: منتدى أناقـة حـواء-
انتقل الى: