درب الاصدقاء
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتديات للاصدقاء ♥ لا قوانين تحكمنا ما دمنا نتحلى بالادب والاخلاق ♥ منتدى الاصدقآاء ♥ تجمع شبابي لارقى الشباب والصبايا.
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اصنعي شامبو الصبار الخاص بكِ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sirin hassan
عضو ملكي
avatar

عدد المساهمات : 377

مُساهمةموضوع: اصنعي شامبو الصبار الخاص بكِ   الثلاثاء يونيو 25, 2013 11:00 pm

هل فكرتِ في الحصول على شامبو الصبار المثالي الخالي من المواد الكيميائية ؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فلا تبحثي كثيرا في متاجر مستحضرات العناية بالشعر، فقط اتجهي للصناعة المنزلية التي لن تكلفكِ الكثير من الوقت والجهد والمال، بالإضافة إلى حصولكِ على زجاجة الشامبو الصحية التي تحلمين بها.
يعتبر الصبار من النباتات التي تحتوي على عصارة كبيرة الفائدة بالنسبة للجلد والشعر، سواء من جهة الترطيب أو التنظيف، لذا يمكن استخدامه في عمل الشامبو بالمنزل، مما يخلصكِ من شبح المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات العناية بالشعر العادية.
يتطلب عمل الشامبو بالمنزل 4 مكونات فقط، وهي صابون سائل طبي للجسم (من مواد طبيعية أو خالٍ من المواد الكيميائية) مع جل الصبار وجلسرين وزيت نباتي، ويمكنكِ الحصول على هذه المكونات الطبيعية من الصيدليات، وبالنسبة لجل الصبار فيمكنكِ الحصول عليه معبأ، أو باستخراجه مباشرة من أوراق نبات الصبار بقطع ورقة نبات الصبار بالسكين، ثم فتحها طوليا واستخراج ما بداخلها بالملعقة، وهرسه بالشوكة أو داخل الخلاط الكهربائي دون الحاجة إلى إضافة الماء، ولا تقلقي من الرائحة، لأنها ستقل من عصارة الصبار بمجرد استخراجها من الورقة.
كما يمكنكِ إضافة قطرات قليلة من أي زيت طبيعي- خاصة زيوت الأعشاب- لشامبو الصبار، مثل زيت الروزماري، فمثل هذه الزيوت ستضفي رائحة عطرة إلى الشامبو، بالإضافة إلى حماية شعركِ من الجفاف والتلف، لأن شامبو الصبار يعتبر منظفا من الدرجة الأولى مما قد يؤثر على الزيوت الطبيعية بشعركِ.
امزجي المكونات السابقة بالطريقة والمقادير الآتية:
ربع كوب (60 مل) صابون سائل
ربع كوب (60 مل) جل الصبار
ملعقة صغيرة (5 مل) جلسرين
ربع ملعقة صغيرة زيت نباتي
ضعي جميع المكونات في وعاء كبير وقلبيها بالملعقة جيدا حتى تمام الامتزاج، ثم أضيفي قطرات الزيت العشبي إذا أردتِ وقلبي مرة أخرى.
ضعي شامبو الصبار في زجاجة شامبو قديمة، وأغلقيها جيدا ورجيها مرة ثانية لضمان الامتزاج، كما يمكنكِ عمل الكمية التي تريدينها من الشامبو مع الاحتفاظ بنفس نسب المكونات في الوصفة.
احتفظي بزجاجة شامبو الصبار في حمامكِ، واستخدميها بالمعدل المناسب لنوع شعركِ، مع العلم أنه معتدل ولطيف على الشعر.

وتعد فوائد الصبار للشعر كثيرة ومتعددة منذ زمن قدماء المصريين، فنبات الصبار يحتوي على إنزيمات لها القدرة على إحياء الخلايا الميتة بفروة الرأس، وبالتالي تحفيز الشعر على النمو بسرعة، كما يساعد الصبار على الوصول بالشعر لدرجة الحموضة المناسبة، بالإضافة إلى ترطيبه.
ويعتبر الصبار مضادا جيدا للحكة فهو يساعد على التخفيف من التهابات فروة الرأس والاحمرار إلى حد كبير، كما يساعد على تنظيف فروة الرأس من الخلايا الميتة الزائدة، حيث إن كثرة إنتاج الجلد للخلايا قد تؤدي إلى الإصابة بمرض الصدفية ، فالصبار يمنح الجلد مناعة طبيعية، فقد أثبتت الدراسات أن الصبار ساعد على تحسين حالة حوالي 80 بالمائة من الأشخاص الذين يعانون من مثل هذه الأمراض بالجلد وفروة الرأس.
ونظرا لقدرة الصبار على التخلص من خلايا الجلد الميتة الزائدة، فإنه يعمل أيضا على القضاء على قشرة الشعر بغض النظر عن سبب تكوينها، فلحسن الحظ، فإن الصبار يستطيع أيضا القضاء على الفطريات والبكتريا الموجودة بفروة الرأس، والتي تتسبب في ظهور الالتهابات وقشرة الشعر، وذلك بتكوين بيئة غير مناسبة لنموها.
ومن المعروف أيضا أن العصارة الداخلية للصبار تعتبر مادة مرطبة جيدة للشعر، فهي تشبه الكيراتين في تركيبها إلى حد كبير، والكيراتين بروتين طبيعي يدخل في تركيب الشعر والأظافر أيضا، كما أن الأحماض الأمينية الموجودة بالصبار تعمل على منح الشعر قوة ولمعانا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اصنعي شامبو الصبار الخاص بكِ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
درب الاصدقاء :: (¯`·._) الـمنـتـديات الأســــــريــة (¯`·._) :: منتدى أناقـة حـواء-
انتقل الى: