درب الاصدقاء
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتديات للاصدقاء ♥ لا قوانين تحكمنا ما دمنا نتحلى بالادب والاخلاق ♥ منتدى الاصدقآاء ♥ تجمع شبابي لارقى الشباب والصبايا.
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أوقفي زحف اللون الرمادي في شعركِ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sirin hassan
عضو ملكي
avatar

عدد المساهمات : 377

مُساهمةموضوع: أوقفي زحف اللون الرمادي في شعركِ   الثلاثاء يونيو 25, 2013 11:03 pm

من المعروف أن الشعر الأبيض أو الرمادي هو إحدى علامات الشيب وتقدم السن، ولكن للأسف تجد كثيرات من النساء – والرجال الأيضا – أن اللون الرمادي قد بدأ زحفه إلى رأسهن في العشرينات والثلاثينات من العمر، وتعتبر هذه الظاهرة قاسية جدا بالنسبة للمرأة وتصيبها بالإحباط الشديد.
ولمعرفة طريقة وقف هذا اللون في شعرك، عليك أولا معرفة أسباب ظهوره الذي يؤدي إلى فقدان لون الشعر الطبيعي.
يتقرر لون الشعر الطبيعي من خلال خلايا تسمى خلايا الميلانين التي تفرز مادة الميلانين التي تكسب الشعر لونه، ومع التقدم في العمر، يقل إفراز هذه الخلايا لمادة الميلانين، وبالتالي يبدأ اللون الأبيض أو الرمادي في الظهور كنتيجة طبيعية لانسحاب لون الشعر الطبيعي، وتلعب الجينات والعوامل الوراثية دورا رئيسيا في تحديد العمر الذي يبدأ فيه توقف إفراز الميلانين، ولكن هناك بعض العوامل الأخرى والظروف التي تؤدي إلى الشيب المبكر، والتي يمكن التعامل معها بطرق مختلفة.
أسباب الشيب المبكر:
أسباب طبية: هناك بعض الأمراض التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض في عمر صغير ومنها الأمراض الجلدية وأمراض الغدد، التي من شأنها التأثير على إفراز الميلانين.
الأدوية: بعض الأدوية قد تؤدي إلى إبطاء عمل خلايا الميلانين، وبالتالي ظهور الشعر الأبيض.
نقص التغذية: يؤدي نقص التغذية، وبصفة خاصة الفيتامينات، إلى التأثير بشكل سلبي على إفراز الميلانين.
كثرة استخدام الصبغات: تؤدي كثرة صبغ الشعر إلى إضعافه وسحب لونه الطبيعي، خاصة إذا كانت الصبغة من أنواع غير موثوقة، وعليكِ إذن التوقف عن استخدامها على الفور.
لذلك إذا لاحظتِ ظهور الشعر الأبيض في رأسكِ، عليكِ تحديد السبب، استبعدي أولا الأسباب الطبية أو استشيري طبيبا متخصصا إذا كنتِ تشكين في أي مرض أو دواء قد يكون السبب في ظهور هذا اللون في رأسكِ.
أما بالنسبة للتغذية غير السليمة، فغالبا ما تكون السبب الأساسي وراء ظهور الشعر الأبيض في سن مبكرة، وعندئذ عليكِ معالجة هذا الأمر وستلاحظين عودة لون شعركِ الطبيعي مرة أخرى خاصة عند تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات كالموز والبطاطس والعدس والمعادن مثل الخضراوات الورقية الداكنة اللون، كالسبانخ والجرجير وغيرهما.
كيف توقفين زحف اللون الأبيض في شعركِ؟
بمجرد أن يقرر طبيبكِ أن سبب ظهور الشعر الأبيض ليس له أسباب طبية ولا علاقة له بالغدد والأمراض، عليكِ البحث في الطرق الطبيعية التي تعيد لشعركِ لونه الطبيعي الذي صرتِ على وشك فقدانه.
عادة ما تساعد عشبة عصا الراعي الصينية ((He Shou Wu وبعض الفيتامينات والمعادن على تحفيز الخلايا لإعادة إنتاج مادة الميلانين، مما يعيد لشعركِ لونه الطبيعي مرة أخرى، وقليل من هذه الفيتامينات والمعادن الطبيعية يحتوي على حمض بارا أمينو بنزويك Para Amino Benzoic Acid (PABA) وفيتامين B المركب.
وغالبا ما يستخدم حمض البارا أمينو بنزويك في علاج العديد من الأمراض الجلدية كالبهاق، فهذا الحمض يحفظ فروة رأسكِ صحية ويمنع ظهور الشيب المبكر بها، أما عشبة عصا الراعي الصينية فقد اعتبرت من فترة طويلة كإحدى المواد الطبيعية المحفزة للخلايا على إنتاج الميلانين، لذلك تدخل في صناعة العديد من مستحضرات العناية بالشعر، بالإضافة إلى أنواع فيتامين B مثل فيتامين B-12 وفيتامين B-5 التي تلعب دورا مهما في إنتاج مادة الميلانين.
ويمكنكِ الحصول على هذه المواد المحفزة لإنتاج الميلانين من خلال المكملات الغذائية والأدوية المعدة خصيصا لوقف زحف الشعر الأبيض الناتج عن نقص التغذية، بالإضافة إلى استخدام أنواع الشامبو والبلسم المتاحة في الأسواق والمصنعة بغرض القضاء على اللون الأبيض برأسكِ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أوقفي زحف اللون الرمادي في شعركِ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
درب الاصدقاء :: (¯`·._) الـمنـتـديات الأســــــريــة (¯`·._) :: منتدى أناقـة حـواء-
انتقل الى: